سید فرج بن سید سلمان آلبوشوکه
اشعارالخالده
اشعار عربیه.اشعار احوازیه.اشعاراهوازیه ابوذیات ملافاضل السکرانی

یگلّولی تِهِم اشلون ماهم

و أنه العیزان حتی الجدم ماهم

اذا للدار اجی او بالدار ماهم

إحبابی اشلون ما انصب عزیه

 

 

یگلّولی تِعِن اشلون ماعن

و أنه من التهل یوز اچلای ماعن

اشکثر عینی بچت للناس ماعن

بچت لی ابیوم خان الدهر بیه

 

 

یگلّولی تسل اشلون ماسل

وأنه حتی الیحبنی علی ما سل

الجفن ما یستحی کت الدمع ماسل

دم ابیوم خان الوکت بیه

 

 

یگلّولی تحد اشلون ماحد

و آنه الچنت للخوان ماحد

اشکثر ابنارهم ویّرِت ماحد

تشلهب من لهیب الصار بیه

 

 

عمام الّا رحم عده و خَلها

دوم افرح ابذلتها و خلها

نبلتی خاف ایرّنها و خلها

ابعینی و الویع یصعب علیه

 

 

ماعون الصبر تقّر و الآخر

تبدّه و انترس و ایضاً و لا خر

الفگر یم بابی لا جدّم و لاخر

اببابی و ربط فرسه و دش علیه

 

 

یمکن ما اکمل الشهر یمکن

ابسبب دهری عَلی کل یوم یمکن

جرح الیای من فرگاک یمکن

أخلی و ابدلیلی تِسِع میه

 

 

الدنیا اشما تسوّی اویای خلها

و لا چنها اتعرفنی و چنت خلها

الخلگ شدّت وِذن و ارکبت خلها

مشت و آنه چثیر العی علیه

 

 

هم تدری نزیف الگلب شده

دمه و یصعب علی یا صاح شَده

ألو صارت علیّه الیوم شِده

هم تخلص و اعرف المَر علیه

 

 

یهون اعلیک بیدک تحش بتّل

حشه و همّی تعادل صار بتّل

بالاول بایعتنی اسرار بتّل

اشسده بیناتنه اتظم سر علیه

 

 

حتی المُر من افعاله شربنه

و علی غیره تره نابت شربنه

اشمحمدنّه یسویلی شربنه

چاره و یاخذ من ایدی الاذیه

 

 

و حگ ابن الزچیه او بن راحل

ما ادری ابظعنهم وین راحل

ألو راحو یاصاح اعتقد راحل

أمل و العگل و اعیونی سویه

 

 

الزمن یم باب محکمته طلبنی

اببطل و ابزور یا صاحب طلبنی

یوم الگصّر السانه طلبنی

السانه و شال باعه و هد علیّه

 

 

یروحی بیش اصبرنّچ و لاهیچ

و کل ساعه التمر زاید و لاهیچ

أشو لاهیچ ترضیلی و لا هیچ

یمیشومه مسیرچ یا نویّه

 

 

صارت عیشتی صعبه و مُره

و لا عندی أخو الیسوه و مره

یگلبی جوز چم مَره و مره

نهیتک من الماله قابلیه

 

 

یگلبی اشبیک کل ساعه تبدل

نسیت من اعتدل وکتک تبدل

شاه الحُر المصگّر تبدل

اصگره و من یشح ایرد علیه

 

 

یلاهی عاین الحالی و راعی

و آنه الدهری انتخه منی و راعی

صرت شاوی غنم و اسرح و راعی

ابهیمه و الذیاب اتهد علیّه

 

 

و حگ مسلم البالکوفه یروحای

منهم ابد ما طابت یروحای

بالک یا سعد یبنی یروحای

البَره منهم عساهم بالشجیه

 

 

انشنعت آنه ابغرامک ودره گلبی

حبیبی أدره ابچلوتی ودره گلبی

و حمل همّک بهضنی و دره گلبی

اشمعنی بالدوَه تبخل علیه


نظرات شما عزیزان:

نام :
آدرس ایمیل:
وب سایت/بلاگ :
متن پیام:
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

 

 

 

عکس شما

آپلود عکس دلخواه:








تاريخ: دو شنبه 23 آبان 1390برچسب:سید فرج بن سید سلمان آلبوشوکه,
کاتبرضا نبگانی